مثال (1) : البرنامج الإذاعي ليوم ( السبت ) من كل أسبوع ( المرحلة الثانوية) الفترة الثانية ( الفسحة )0
وصف البرامج
المدة
الفقرة
مع شرح وتفسير الآيات 0
دقيقتان
قرآن كريم
مع شرح وتفسير الحديث 0
دقيقتان
حديث شريف
أخبار المدرسة ، وإدارة التعليم ، والأخبار التربوية المحلية 0
4 دقائق
نشرة الأخبار
برنامج تسجيلي مع شخصيات (مراكز قيادية وأيدي عاملة ) تخرجت من المدرسة ، وتعمل بنجاح في ساحة العمل الآن 0
4 دقائق
برنامج :
" دعوة للنجاح "
برنامج يستطلع رغبات الطلاب العملية بعد التخرج ، وتوضيح المجالات العلمية والعملية 0
4 دقائق
برنامج :" مهنتي "
اتصال بأحد التربويين على الهواء مباشرة ، وسؤاله عن ظاهرة تربوية ، أو المشاركة في حدث ما مثل : الاتصال بمدير التعليم لإجراء حوار معه بمناسبة يوم المعلم 0
4 دقائق
برنامج:
"على الهاتف "
20دقيقة
المجموع
مثال (2) : البرنامج الإذاعي ليوم ( الأحد ) من كل أسبوع ( المرحلة الثانوية ) الفترة الثانية ( الفسحة )
ملاحظات
المدة
الفقرة
مع شرح وتفسير الآيات 0
دقيقتان
قرآن كريم
مع شرح وتفسير الحديث 0
دقيقتان
حديث شريف
أخبار تربوية مستمدة من الصحف المحلية ، ومقالات تربوية مهمة ، وذات هدف تربوي معتدل 0
3 دقائق
برنامج :
" الصحافة هذا الأسبوع "
نتائج دراسات وأبحاث علمية سواء كان لها علاقة بالمنهج الدراسي أو بقضايا المجتمع 0
3دقائق
برنامج :
" بحوث وتجارب "
وذلك بأن يجري مقدم البرنامج " طالب " حديثا مع أحد زملائه الطلاب الذي حصل على جائزة الطالب المثالي ، أو الاطمئنان على طالب آخر تغيب عن المدرسة بسبب ظرف ما 00
3دقائق
برنامج :
"حوار على الهواء"
من أداء الطلاب " مسجلة " تصور عواقب الكذب 0
4دقائق
مسرحية بعنوان :
" من عقر داره"
استقبال مشاركات الطلاب "قصيرة" وبثها على الهواء 0
3دقائق
برنامج :
" أصدقاء الإذاعة"
يراعى مدة البرامج بحسب الوقت المخصص للفسحة ( وقت البث ) 0
20 دقيقة
المجموع
فاصلة :
جميع هذه البرامج من إعداد وتقديم الطلاب ، بإشراف المعلم ، ويمكن أن يتناوب طلاب الفصول لتقديمها ، أو تتولى جماعة الإذاعة المدرسية إدارة المشروع ، والسماح للطلاب وفق جدول محدد للمشاركة فيها ، ومن المهم جدا تبادل الأعمال الإذاعية مع مدارس أخرى من نفس المرحلة ، وقد يكون للمشرف التربوي الدور الأكثر أهمية لنقل التجارب ، والاستفادة من الطاقات ، وتنميتها ، ونشرها في المجتمع المدرسي ، وفي وسائل الإعلام العامة الأخرى 0